خدمة Google SERP Checker

الصفحة الرئيسية

Google SERP Checker




Google SERP Checker

ما هو SERP في جوجل؟

صفحة نتائج محرك البحث (SERP)
الصفحة التي تم إرجاعها بواسطة محرك البحث بعد أن يقوم المستخدم بإدخال استعلام بحث. عادةً ما تتميز صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) بالبحث المدعوم وإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) بالإضافة إلى نتائج البحث العضوية. نظرًا لأنه من المرجح أن ينقر المستهلكون على النتائج أعلى الصفحة ، فقد يكون ترتيب الموقع في SERP تنافسيًا للغاية بفضل تحسين محرك البحث (SEO). مع إدخال ترميز المخطط ، أصبحت SERPs أكثر تعقيدًا بشكل ملحوظ في محاولة لتوقع طلبات المستخدم.
يتم توجيه أكثر من 90٪ من حركة مرور المستهلكين إلى مواقع الويب التي تظهر في الصفحة الأولى من نتائج بحث Google. لا تقلق إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك موجودًا بعد. هناك تكتيكات يمكنك استخدامها لتحسين وضعك ، ولكن يجب عليك أولاً فهم صفحات نتائج محرك البحث وكيفية ترتيبها للنتائج.

ما هي صفحة نتائج محرك البحث؟

صفحة نتائج محرك البحث ، أو SERP ، هي الصفحة التي تظهر عند إرسال استعلام بحث إلى Google أو Yahoo أو أي محرك بحث آخر. يعتبر تصميم SERP لكل محرك بحث فريدًا ، ولكن نظرًا لأن Google هو الأكثر شعبية (مع أكثر من 80٪ من حصة السوق) ، فسوف نركز على ميزاتهم وخوارزمياتهم.

ما هي أنواع استعلامات البحث المختلفة؟

يتم تحديد ميزات SERP التي تظهر بعد البحث حسب نوع إدخال استعلام البحث. غالبًا ما يتم تصنيف استفسارات البحث إلى ثلاثة أنواع: استعلامات ملاحية أو إعلامية أو متعلقة بالمعاملات.

استفسارات حول الملاحة

عندما يبحث شخص ما عن موقع ويب ولكنه لا يملأ عنوان URL الكامل ، يُشار إلى ذلك على أنه استعلام تنقل. قد يكون من الصعب الوصول إلى الصفحة الأولى من هذه النتائج ما لم يطلب الباحث صراحةً عنك. ضع في اعتبارك شراء إعلانات للكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها ، مثل اسم شركتك ، للاستفادة من الاستفسارات الملاحية لموقعك.

استفسارات للحصول على معلومات

عندما يرغب شخص ما في تعلم أي شيء ، مثل تفاصيل الخلفية حول موضوع ما أو كيفية إنجاز نشاط معين ، فإنه يجري استفسارًا إعلاميًا. لا يحاول الباحث عمومًا شراء أي شيء ، ولكن المواد المناسبة قد تقودهم إلى علامة تجارية معينة. هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان إنشاء محتوى ذي صلة يلبي متطلبات ومتطلبات واهتمامات جمهورك المستهدف.

قد يكون تضمين مواد الوسائط المتعددة على موقع الويب الخاص بك طريقة فعالة بشكل خاص لزيادة حركة المرور من الاستفسارات المفيدة. فيما يلي بعض الأمثلة الشائعة التي يجب التفكير فيها.
  • فيديو إرشادي يشير إلى منتجك أو خدمتك.
  • مقالة مدونة تعليمية تقدم تلميحات مفيدة لجمهورك المستهدف
  • رسم بياني مشترك بسهولة
  • ورقة بيضاء أو دليل يمكن تنزيله

الاستفسار عن المعاملات

يطرح الأشخاص أسئلة تتعلق بالمعاملات عندما يرغبون في الحصول على أي شيء ، مثل منتج معين أو عنصر من فئة كبيرة. نظرًا لأن الاستفسارات المتعلقة بالمعاملات لها أكبر دخل محتمل ، تميل الكلمات الرئيسية التي تحتوي على الكثير من عروض أسعار خانات الدفع لكل نقرة إلى الحصول على الكثير من عروض التسعير. أي ، بالإضافة إلى نتائج البحث العضوية لاستفساراتهم المتعلقة بالمعاملات ، سيحصل المستخدمون أيضًا على نتائج دعائية ذات صلة.

تحظى الإعلانات الممولة بشعبية بين الشركات لأنها ناجحة ؛ وفقًا لبيانات وكالة WordStream للإعلان عبر الإنترنت ، تمثل الإعلانات المدفوعة أكثر من 65 بالمائة من النقرات على SERPs للمعاملات.

الإعلانات المدفوعة مقابل القوائم العضوية

على Google SERP ، تبدو النتائج المدفوعة والعضوية متشابهة للغاية. ونظرًا لأن كلاهما قد يساعدك في زيادة عدد الزائرين إلى موقعك ، يجب أن تفكر في تطوير خطة تتضمن كليهما.

فوائد الإعلانات المدفوعة

تعرض Google عادةً أربعة إعلانات دعائية أعلى صفحة نتائج البحث على كمبيوتر سطح المكتب وثلاثة على جهاز محمول. نظرًا لوجود أكثر من أربع شركات عادةً تتنافس على نفس استعلام البحث ، يجب على Google أيضًا تحديد إعلاناتها التي تظهر في الصفحة الأولى من النتائج.

يفحص Google المتغيرات المختلفة في اتخاذ هذا الاختيار ، بما في ذلك سعر العرض ، وجودة موقع الويب الذي يتم توجيه الأشخاص إليه عند النقر فوق إعلانك ، وجودة الإعلان نفسه ، والملاءمة.

أهمية القوائم العضوية

يتم الحصول على القوائم العضوية من خلال تحسين محرك البحث (SEO) ، وهي مجموعة متطورة باستمرار من التكتيكات التي يمكن استخدامها لمساعدة موقعك على الترتيب بشكل أفضل على SERPs. للحصول على تصنيف عضوي جيد ، يجب أن يكون لديك موقع عالي الجودة ، تمامًا كما هو الحال مع الإعلانات المدفوعة. اللوائح ، من ناحية أخرى ، أقل وضوحًا. يتم تعديل خوارزمية Google باستمرار لتقديم أفضل النتائج ، لذلك من المهم أن تكون على علم بأي تعديلات جديدة أو قادمة.

ما هي ميزات SERP؟

إن SERP اليوم أكثر تنوعًا من الناحية الجمالية مما كانت عليه في السنوات السابقة. يمكن أن ينتج عن عمليات البحث صور أو أفكار للتسوق أو تغريدات أو بطاقات معلومات بالإضافة إلى نتائج البحث النموذجية التي تعرض فقط اسم الموقع والبيانات الوصفية. غالبًا ما يتم تصنيف كل خاصية في إحدى المجموعات التالية:

  • ميزات الرسم البياني المعرفي: تظهر هذه على SERP في شكل لوحة أو مربع ، عادة على الجانب الأيمن.
  • المقتطفات المنسقة: هي رسومات تكميلية يمكن إضافتها إلى نتيجة ، مثل النجوم في مراجعات المنتج أو الصور الفوتوغرافية في نتائج الأخبار.
  • يمكن الحصول على نتائج مدفوعة من خلال تقديم العطاءات على الكلمات الرئيسية ذات الصلة. النتائج المدفوعة سيكون لها تسمية في الأعلى تشير إلى أنها إعلانات.
  • النتائج العالمية: هذه نتائج فريدة تظهر جنبًا إلى جنب مع النتائج العضوية.
يتم عرض قائمة بالخصائص التي يمكن أن تراها في SERP أدناه. إذا كنت تريد أن تظهر صفحتك كميزة معينة ، ففكر في كيفية تعديل موقعك وإعادة هيكلته لتحقيق ذلك.

جوجل ادووردس

توجد إعلانات Google ، المعروفة سابقًا باسم Google AdWords ، في الجزء العلوي أو السفلي من SERP. على الرغم من أنه من الأسهل الحصول على إعلان بالقرب من أسفل الصفحة ، فستتلقى المزيد من المشاهدات في الجزء العلوي.

يتطلب الوصول إلى قمة SERPs موقعًا عالي الجودة ، واعتمادًا على القدرة التنافسية للكلمات الرئيسية ، سعرًا ضخمًا للدفع لكل نقرة. في حين أن استهداف إعلان أعلى يتطلب مزيدًا من الجهد وسعرًا أكبر في كثير من الأحيان ، إلا أن هناك ميزة واحدة كبيرة: سيلاحظ الأشخاص إعلانك قبل الآخرين.

مقتطفات مميزة

يظهر المقتطف المميز في مربع منفصل عن قائمة نتائج البحث في SERP. يلفت الانتباه لأنه يعرض مادة من الموقع تحتوي على عبارات البحث ذات الصلة. يميل الأشخاص أكثر إلى النقر فوق ارتباط إذا كانوا يعتقدون أن المعلومات المعروضة ذات صلة.

للحصول على مقتطف مميز ، يجب أن يكون موقعك بالفعل في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، لذلك يجب أن يكون الوصول إلى هناك هو هدفك الأول. في غضون ذلك ، تأكد من أن محتوى صفحتك غني بالمعلومات ويتضمن جميع الكلمات الرئيسية الضرورية.


جمع الصور

عندما تعتقد خوارزمية Google أن المعلومات المرئية مهمة جدًا للبحث ، ستعرض SERP صفًا من الصور بالإضافة إلى رابط لبحث صور Google.

يستخدم Google خوارزمية للصور تختلف عن خوارزمية المواد النصية ، ولكن اتباع أفضل الممارسات المدرجة أدناه سيساعد محركات البحث في العثور على محتوى صورتك وتصنيفه.

تأكد من تضمين:

  • أسماء الملفات الدقيقة والوصفية
  • التسميات التوضيحية والنص البديل للصور
  • نص محيط ذي صلة عنوان صفحة دقيق ومثير للاهتمام
  • عنوان URL لصفحة قابلة للعرض
  • الصور المستطيلة الشكل وذات الحجم والأبعاد المتواضعة (فكر في 16x9 و 4x3 ومربعات)
إذا تمكنت من تضمين صورتك في مواقع ويب أخرى ، فستكون لديك فرصة أكبر للظهور في حزمة صور SERP.

مقالات واسعة النطاق

أنشأت Google مقالات متعمقة للترويج للأعمال الطويلة ذات المحتوى الدائم. إنها ليست دائمًا أحدث المقالات أو أحدثها ، ولكنها تتضمن معرفة خالدة وغالبًا ما يتم تأليفها بواسطة خبراء معتمدين أو نشرها بواسطة مصادر محترمة.

بدأ الناس يلاحظون أن مربع المقالات التفصيلية لم يعد يظهر في عام 2019. وفقًا لـ Google ، لم تختف هذه العناصر ولا تزال تحظى بالأولوية ، ولكن لم يعد لديهم منطقتهم الخاصة.

بطاقة المعرفة

بطاقة المعرفة عبارة عن مربع في SERP يعرض تفاصيل ذات صلة بالموضوع الذي تم البحث عنه ، مثل مقال صغير في Wikipedia. تستمد Google هذه الإحصائيات من قاعدة بيانات تزيد عن 3.5 مليار نقطة بيانات.

إنها مفيدة للاستفسارات الإعلامية لأنها لا تقدم المعلومات المطلوبة فحسب ، بل توفر أيضًا الاتصالات التي لم يكن الباحث قد أخذها في الاعتبار من قبل. على سبيل المثال ، تحت بطاقة المعرفة الخاصة بمنشئ The Simpsons Matt Groening ، يمكنك ملاحظة روابط للكتب التي ألفها بالإضافة إلى السير الذاتية على IMDb لممثلي الصوت في العرض.

فريق من الخبراء

بطاقة المعلومات تشبه بطاقة المعرفة ، إلا أنها أكثر تركيزًا. قد ينتج عن البحث الملاحي عن مطعم معين ، على سبيل المثال ، بطاقة معلومات تحتوي على عنوان النشاط التجاري ورقم الهاتف وموقع الويب وساعات الزيارة الشائعة.

العبوة المحلية

عندما يقوم شخص ما بإجراء استعلام باسم مكان ، أو عندما تكتشف خوارزمية Google أن عنصرًا مطلوبًا يمكن الوصول إليه في مكان قريب ، تظهر حزمة محلية.

يتم عرض الحزمة المحلية على شكل خريطة مع دبابيس تشير إلى الشركات التي قد تكون ذات صلة باستعلام البحث. يتضمن Google الأسماء والتقييمات ومعلومات الاتصال للشركات الموضحة على الخريطة أسفل الخريطة.

حزمة دعابة للسكان المحليين

تشبه حزمة الجملة المحلية الحزمة المحلية ، إلا أنها تحتوي على مزيد من المعلومات حول كل شركة. عند النقر فوق الصورة بجوار اسم الشركة ، قد تتعلم المزيد حول ما تبيعه الشركة.

صندوق الأخبار

إذا أرجع البحث نتائج محددة بالوقت و / أو مقالات إخبارية حالية ، تظهر مربعات الأخبار. يمكنك إرسال موقعك إلى مركز ناشري أخبار Google سواء كان لديك موقع إخباري كامل أو قسم أخبار فقط. نظرًا لأن خوارزمية أخبار Google تزحف تلقائيًا إلى الصفحات المعتمدة ، يعد مربع الأخبار طريقة رائعة لجذب المشاهدات إذا كان لديك النوع الصحيح من المحتوى.

بخصوص الأسئلة

هناك عدد كبير من عمليات البحث المقارنة التي تستخدم مصطلحات مختلفة لكل بحث. في SERP ، تعرض Google هذا بشكل متكرر تحت العناوين "يسأل الأشخاص أيضًا" أو "أسئلة مرتبطة بـ [عبارة البحث]."

زاد عدد النقرات على نتائج "استفسارات مماثلة" في السنوات الأخيرة. يوجد رابط واحد فقط لكل موضوع متصل ، ويجب أن يكون موقعك على الصفحة الأولى من نتائج هذا السؤال ذي الصلة حتى تحصل على هذه الفتحة. بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكنك إجراء بعض التعديلات على تحسين محركات البحث لمساعدة Google في اختيار موقعك كاستجابة لـ "استفسارات مماثلة".

المراجعات

بعد استعلام عن المعاملات ، قد تظهر بيانات المراجعة (المعروضة كتصنيفات النجوم) في SERP. كما هو متوقع ، تتلقى القوائم التي تحتوي على أربع أو خمس نجوم أكبر عدد من النقرات.

لاستخدام وظيفة المراجعات ، يجب أن يكون لديك مراجعات صريحة بتصنيفات النجوم على موقع الويب الخاص بك. ضع في اعتبارك إضافة مكون إضافي إلى موقع الويب الخاص بك يسمح للمستهلكين بالمساهمة بشهاداتهم وتقييم شركتك.

نتائج التسوق

بالنسبة للعديد من الاستفسارات المتعلقة بالمعاملات ، تظهر نتائج التسوق في SERPs. هذه النتائج ، التي يتم عرضها غالبًا في أعلى الصفحة أو في العمود الأيمن ، مقيدة بثمانية لكل مصطلح ، مما يعني أن هناك الكثير من المنافسة.

يجب عليك تقديم عرض مرتفع بما يكفي إذا كنت تريد أن يتم تمثيل عملك في نتائج التسوق ، بالإضافة إلى الحصول على صور عالية الجودة ونتائج مبيعات ممتازة للعنصر وسعر تنافسي.

الشرط الواحد؟ لا يمكنك تحديد المدة الخاصة بك لنتائج التسوق ؛ بدلاً من ذلك ، يقوم Google Merchant Center بذلك نيابةً عنك.

روابط أقسام الموقع

تساعد روابط أقسام الموقع الزائرين في تحديد مواقع صفحات معينة داخل موقع الويب. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "تغيير كلمة مرور Amazon الخاصة بي" ، فستعرض وظيفة روابط أقسام الموقع ارتباطًا بصفحة حساب Amazon ، والتي تكون متداخلة أسفل عنوان URL الرئيسي لـ Amazon.

ستلتقط برامج زحف الويب من Google روابط أقسام الموقع من موقعك على الويب ، لذا تأكد من ترتيب موقعك بعناوين واضحة وذات صلة ، مثل "المنتجات" أو "المدونة". كلما زاد عدد روابط أقسام الموقع لديك ، كان من الأسهل على الزائرين العثور على طريقهم.

التغريدات منذ عام 2015 ، عرضت Google تغريدات في SERPs محددة. التغريدات ليست مرئية باستمرار (من المرجح أن تظهر عندما يكون الموضوع ساخنًا) ، ولكن هذه الميزة يمكن أن تساعد الآخرين في العثور على حساب Twitter الخاص بك.

فيديو

إذا كان أحد المواقع يحتوي على مادة فيديو مضمنة ذات صلة بالبحث ، فسيتم عرض نتائج فيديو Google. كما هو الحال مع الصور ، تأكد من صحة وصف الفيديو الخاص بك والنص المحيط به والعنوان.

كيفية الحصول على قمة Google SERP: دليل عملي
يريد الجميع أن يكون رقم واحد على صفحة نتائج محرك بحث Google. هناك تفسير صحيح وراء هذا. يضمن لك التواجد في الجزء العلوي من Google SERP النقرات — الكثير من النقرات. أكثر من ذلك ، فإنه يوفر تعزيزًا فوريًا للمصداقية في نظر غالبية الناس.

بعد كل شيء ، إذا كانت Google تعتقد أن المواد الخاصة بك هي الأفضل ، فيجب أن تكون رائعة ، أليس كذلك؟

وبغض النظر عن إمكانية الشك في هذا الموضوع ، فإن حقيقة الأمر هي أن الترتيب الأول على صفحة نتائج محرك بحث Google (SERP) للكلمات الرئيسية المستهدفة هو صفقة كبيرة للشركات. في وقت مبكر من تاريخ مدونتنا ، استحوذت منشورتان على أكثر من ثلثي حركة المرور على موقعنا - وهما القطعتان الوحيدتان اللتان احتلتا المرتبة الأولى باستمرار في ذلك الوقت.

إذن ، كيف يمكنك الحصول على مرتبة عالية في صفحة نتائج محرك بحث Google؟

  • تحسين سلطة المجال الخاص بك. سلطة المجال هي مقياس استخدمته Google قبل بضع سنوات لتقييم سمعة موقع الويب. ...
  • احصل على المزيد من الروابط الخلفية. ...
  • إنشاء الروابط الخلفية الخاصة بك. ...
  • تحسين كل شيء للكلمات الرئيسية الصحيحة. ...
  • تحسين موقعك.

ما هو الفرق بين SEO و SERP؟

SEO تعني تحسين محرك البحث ، بينما SERP تعني صفحة نتائج محرك البحث. إنهما كيانان متمايزان ، لكنهما مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. إليك كيف يختلف كل منهما عن الآخر.


صفحة نتائج محرك البحث (SERP) هي الصفحة التي يعرضها محرك بحث ، مثل Google أو Bing أو Yahoo ، للمستخدم بعد إدخال استعلام بحث. هدف محركات البحث هو ملء SERP بالنتائج ذات الصلة التي ستساعد المستخدم في العثور على ما يبحث عنه. على سبيل المثال ، إذا بحث أحد المستخدمين عن "أحذية زرقاء" ، فسيعرض محرك البحث قائمة بالنتائج ذات الصلة من جميع أنحاء الويب.

Google SERP Checker

يتيح لك مدقق SERP المجاني المقدم من What My SERP رؤية أفضل 100 نتيجة بحث على Google للعديد من الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدامه لتحليل SERPs والتحقق من رتبة موقع الويب الخاص بك. إنه مجاني ومتوفر عبر الإنترنت ، لذا لا داعي لتنزيله.

قد تختلف نتائج بحث Google وفقًا لمنطقتك ونوع الجهاز (الجوال أو سطح المكتب) و Google TLD (مثل google.ca).

على سبيل المثال ، إذا بحثت في Google عن "Serp checker" على جهاز محمول ، فقد تحصل على نتائج مختلفة عما إذا كنت تبحث عن نفس العبارة على جهاز كمبيوتر سطح المكتب.
بصفتنا مسوقي محركات البحث وأصحاب مواقع الويب ، قمنا بتصميم أداة نرغب في استخدامها - لا مزيد من البحث في مئات نتائج البحث أو إجراء عمليات بحث على أجهزتنا المحمولة لمعرفة كيف يتم تصنيف موقعنا على Google.

أداة "الموقع" الخاصة بنا مفيدة جدًا لتحسين محركات البحث المحلية.


أنشئ حسابًا مجانيًا لتتلقى شيكات غير محدودة ، أو استخدم أداتنا المجانية لتلقي 10 شيكات علينا كل يوم. ليست هناك حاجة للتجربة أو بطاقة ائتمان ؛ إنه مجاني فقط.

ضع في اعتبارك صعوبة التصنيف.

تختلف صعوبة الترتيب باختلاف الدولة حيث يتم تحديدها من خلال الصفحات الأعلى تصنيفًا لكل SERP محلي.

يوفر SERP Checker من Ahrefs درجة صعوبة تصنيف دقيقة بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن تحسين محركات البحث لنتائج البحث العشرة الأولى. يتيح لك ذلك عرض الصورة كاملة وإصدار أحكام مستنيرة.

نعرض بيانات الروابط الخلفية لكل صفحة مرتبة لمساعدتك في قياس المنافسة وفهم مدى تعقيد ترتيب أي كلمة رئيسية:
يشير تصنيف المجال (DR) إلى قوة ملف تعريف الرابط الخلفي لموقع الويب. كلما زاد DR ، زادت الثقة في العلاقة.

يعرض تصنيف URL (UR) قوة ملف تعريف الرابط الخلفي لعنوان URL. هذا المقياس لديه أقوى علاقة مع الرتب.

يتم عرض مقدار الروابط الواردة التي تتصل بعنوان URL في عدد الروابط الواردة.

يعرض عدد المجالات عدد مجالات الإحالة المميزة التي تؤدي إلى عنوان URL.

باستخدام Free Google SERP Checker ، يمكنك رؤية أفضل نتائج بحث Google لعشرات الكلمات الرئيسية الشائعة. إنه مجاني ومتوفر عبر الإنترنت ، لذا لا داعي لتنزيله.
Google SERP Checker هي أداة مجانية تتيح لك البحث عن الكلمات الرئيسية والنتائج الأعلى تصنيفًا لتلك الكلمات الرئيسية. توفر الأداة أيضًا معلومات مفيدة أخرى ، مثل عدد الروابط الصادرة والنسبة المئوية لزوار الموقع من العملاء.
هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت لمساعدتك في Google SERP Checker. الأداة الأكثر شيوعًا هي Google SERP Checker المجاني من Xoom Internet.

google-playkhamsatmostaqltradent